الأحد، 17 فبراير 2013

المبنى ج ...........1


أنهيت ملأ الاستمارات ثم وضعتها داخل الملف البلاستيكي بصحبة باقي الاوراق المطلوبة .. سلمت الملف واخذت إذن بدفع المصروفات .. بالنسبة لي كطالبة مستجدة لن أنتظر وقت للموافقة على ملفي .. كل هذا ولم أكن متاكدة من أني جاهزة بعد .. بدأ الأمر برمته كفكرة عابرة ثم أشعل رفض امي لها عنادي .تماديت حتى وجدت نفسي اليوم أمام شباك الخزينة أدفع المصروفات .
شعرت بالرهبة وبرغبة ملحة في التراجع وأنا اخرج النقود من حقيبتي ولكني أخرجتها على أية حال وأخيرا إستلمت الإيصال وبقى علي ان أتجه إلى مبني الادارة ليتم توزيعي وتسجيل إسمي فى مبني من المباني .لوهلة شعرت ان اجراءات ايداع سجين ما بسجن ما قد لا تختلف كثيرا عن مثل هذه الاجراءات ..فقط لن يكون مضطرا لدفع مصروفات أو الوقوف ساعات أمام شباك سحب الاستمارات .
_ لااااا !!! تمزحين !!!
التفت لأجد امامي ( هبة التلمساني ) صديقتي من المرحلة الثانوية .ليست صديقتي بالضبط هي صديقة صديقتي وإحدى فتيات مجموعتي الكبيرة بالمرحلة الثانوية .. كان لي وقتها مجموعتان مجموعة كبيرة تضم كل من أستلطفهن أو يسكن بالقرب مني أو بيننا أي شيء مشترك (كصديقة مثلا ) ومجموعة أضيق تضم الطالبات الاتي يشاركنني نفس المستوى الدراسي .. هذا ما تفرضه طبيعة الدروس الخصوصية ومن حسن حظي أن أعضاء المجموعة الضيقة كن بالفعل  أعضاء بارزين في المجموعة الكبرى ولكن لم تكن هبة واحدة منهن ابدا .. هبة فتاة ظريفة على نحو مميز بحق .. كانت تجعلنا دائما نضحك .جميلة وقصيرة ذات قوام مكتنز ولافت .ليست لئيمة أبدا أو غيورة ممتلئة بالحيوية على نحو طفولي فريد .
_ هبة !!! ماذا تفعلين هنا
تقول ضاحكة _ نقلت محل إقامتى إلى هنا .. وأنتِ ؟!
_ أقدم أوراقي وادفع المصروفات
_لااااا ..تقولها بإستغراب شديد
_ ما الغريب في ذلك
_ اممم .. والدتك مثلا
_ لم تمانع ابدا .. تعرفين .. الطريق طويل مواصالات ثلاث .. مشوار شاق جداا على ان أسلكه كل يوم
تنظر إلى بأرتياب ولا تعلق . أنها تعرف أني أكذب وكل من عرفني يوما سيعرف اني أكذب .امي متعلقة بي وبأخي بشكل غير طبيعي .. منذ وفاة أبي في ذلك الحادث المفاجئ وهي متشددة تجاه كل ما يخصني أنا واخي .لا تزور قريب ولا يزورها احد وليس لها صديقات ولا تسمح لأي زميلة من زميلات العمل أن تتصل بها في البيت ..كل هذا لتتفرغ لرعايتنا انا واخي على أكمل وجه .. كانت حتى الصف الثالث الاعدادي توصلني إلى المدرسة وكان الأمر محرجا للغاية وخاصة أن بيتنا يبعد عن المدرسة بشارعين فقط . تزورني في المدرسة بشكل دوري وتلتقي بالمدرسين  لتناقش معهم كل ما يخص أمور دراستي .
منذ أن ظهرت نتيجة التنسيق وتم قبولي بكلية العلوم  وطرحت فكرة المدينة الجامعية وبيننا صراع لا ينتهي ونقاشات حامية حول جدوى كل شيء في الحياة .. عن قيمة العائلة والمشاركة والالتزام تجاه من نحب .. تحاول بكل طريقة إثناءي عن الفكرة .بنعومة تارة .ولؤم تارة . وبالصراخ والمشدات الكلامية تارة أخرى .. أقول لهبة أنها لم تمانع ليس رغبة مني في الكذب عليها  . بل رغبة في الكذب على نفسي .. أردد هذه الكذبة وسأرددها كثيرا لمرات ومرات بعد ذلك حتى أسكت ضميري وأقتل شعوري بالذنب
تصيح هبة مهللة في فرح وكأنها اكتشفت إكتشافا خطيرا : لم يتم تسكينك ها ؟!
_ نعم
_ لدينا مكان شاغر بالغرفة .لا تمانعين صح ؟
_ في ماذا ؟
_ السكن معنا
_ تمزحين !بالطبع لا
تسحبني من يدي وتهرول _ أسرعي قبل أن تاخذ إحداهن المكان
تعرف طريق مبني الإدارة جيدا وتعرف طرقاته وما هو المطلوب تسبقني إلى حجرة ضيقة في أخر الردهة بها مكتب صغير تجلس خلفه موظفة بدينة برداء بني مزركش وحجاب بني مزركش أيضا ( من اوحي لها بان مثل هذه الالوان قد تناسب بعضها ) تقدم هبة ملفي لها وتتفاوض معها لتقبل تسكيني بذات المبني _ إن به مكان شاغر تأكدنا من الاشراف هناك
_ احتاج لورقة تثبت ذلك
_ ارجوكي نحن جديدات هنا ولم نكن نعرف كل هذه التفاصيل يمكنك الاتصال بهم لتتأكدي
تنظر المرأة لهبة بتحد _ امممم .. ساتصل
تحاول محاولات عدة تبوء كلها بالفشل فلا أحد يرد تستسلم اخيرا وتختم الأوراق
نتوجه بعدها إلى المبنى . ( مبنى ج)

يتبع 

هناك 5 تعليقات:

الفقيرة إلى الله أم البنات يقول...

الله عليك لم اتوقف لحظه حتى انهيت القراءة دائما تبهرنى كتاباتك وعقلك
ربى لا يحرمنى من صحبتك دنيا وآخره

إيمان يقول...

عبير ربنا يكرمك يارب وميحرمنيش منك ابدا .. انتى فعلا من اروع الناس اللى قابلتهم هنا

Unknown يقول...

شركة الصفرات للتنظيف بالرياض
شركة الصفرات لمكافحة الحشرات بالرياض
شركة الصفرات لنقل الااثاث بالرياض

شركة الصفرات لتنظيف الخزانات
شركة الصفرات لتنظيف الشقق
شركة الصفرات لتنظيف الفلل

التميز المثالي للخدمات المنزلية يقول...

شركة مكافحة النمل الابيض بابها

شركة رش مبيدات بابها

شركة مكافحة حشرات بابها

شركة مكافحة حشرات بجازان

شركة مكافحة النمل الابيض بجازان

شركة رش مبيدات بجازان

شركة مكافحة النمل الابيض بخميس مشيط

شركة مكافحة حشرات بخميس مشيط

شركة تنظيف بابها

عبده العمراوى يقول...




شركة تنظيف شقق بالجبيل
شركة تنظيف بيوت بالجبيل
شركة تنظيف مجالس بالجبيل