السبت، 9 فبراير 2013

الحظ والحب


الحظ والحب ايهما يجلب الآخر .. وايهما نحتاجه اكثر هل الحب هو من يجعل منك محظوظا أم الحظ هو من يجعل منك شخصا محبوبا .. يقولون في شرح قانون الجذب ان كل طاقة تجذب شبيهتها فاذا كنت تحمل طاقة ايجابية فهي تجذب كل ما هو ايجابي الى حياتك و الحب هو اكبر طاقة ايجابية في الارض .. اذا ربما هو الحب من يصنع الحظ .. لم تكن هي لتهتم كثيرا بسؤال مثل هذا قبل ان تراه .. هي في الاصل راضية قانعة بكل ما في حياتها .. راضية بجمالها المتوسط وبشهادتها المتوسطة بدخلها المتوسط وباسرتها المتوسطة .كل ما كانت تحلم به هو زوج متوسط الحال تحيا معه فى شقة متوسطة المساحة فى نفس الحي المتوسط الذي يسكنه اهلها .. لم تكن يوما لا باحثة عن الحب ولا باحثة عن الحظ .
.  كانت عائدة من عملها في احدي المولات الشهيرة حين تعثرت ووقعت على الارض بسبب المطر الغزير ووقف هو بسيارته الفارهه ليقدم المساعدة . ركبت سيارته الفارهه وهي ترتعش من البرد ومن الخجل وتفكر كيف تتفادي افساد فرش سيارته بملابسها المبتله المتسخة من اثر السقوط على الارض ..  اغلق نوافذ السيارة واشعل المكيف الساخن وبدأ الدفئ في التسلل الى اوصالها هنالك تغير شيء ما بداخلها تغير شئ ما الى الابد . استرخت في جلستها قليلا و اخذت تنظر اليه وتتسأل في نفسها .. الحظ ام الحب ايهما يجلب الآخر وايهما نحتاجه أكثر ... يمر بها فى عملها بهذا المول الشهير مئات الشباب الاثرياء حسني المظهر واللذين يملكون حتما سيارات فارهه لماذا لم تفكر انه ربما كان احدهم هو سبيلها للقفز فوق تلك الحياة المتوسطة التي تحياها منذ ان وعت عينيها على الدنيا متى تعلمت ان تتوقف عن الطموح متى توقفت عن الحب .. وما علاقة الحب بالطموح .
_ تعملين بالمول ؟
_نعم
وانتظرت في قلق ان يسألها عن طبيعة وظيفتها .. وللمرة الاولى تشعر بالخجل من طبيعة وظيفتها للمرة الاولى تشعر بالخجل من كل حياتها وللمرة الأولى تتسأل لماذا لم اسعي لحياة أفضل من قبل  .
لم يسألها ولم يهتم بأن يعرف عنها الكثير أوصلها إلى حيث أرادت .شكرته .وأستدار عائدا إلى عالمه البعيد .. ولكنها خرجت من السيارة إنسانة اخري غير التي ركبت .. كيف لشيء جامد لا حياة فيه ان يكون مؤثرا بكل هذه القوة يقولون ان لكل شيء حياة خفية لا نعلمها ويؤثر فيما حوله حتى وإن كان جامدا .
بعين أخرى أصبحت ترى الأشياء .. الشارع ضيق والاصوات عالية وأكوام متفاوتة من القمامة تزين أركانه .. العمارات وجهاتها متهالكة وشققها صغيرة .. متى كف الناس عن حب الجمال والطموح اليه ؟! .. تتـأمل الشرفات لا شرفة واحدة تحمل ولو أصيص زرع صغير واحد كل الشرفات بها اكوام من الاغراض الغير مستعملة الغير مهمة التي تكاسل الناس عن التخلص منها فتركوها  للشمس والهواء والامطار لتأكلها .. تركوها للطبيعة للتتخلص منها بطريقتها الخاصة .. الطبيعة فى الأصل تتخلص من كل ما هو غير ضروري الطبيعة تكره الكراكيب ولها طريقتها الخاصة في التنظيف .
اخافتها الفكرة .. ما اهميتها هي وما قيمة حياتها .. تذهب الى المول كل يوم تقف لتقنع الناس بشراء اغراض غير مهمة هي في الأصل غير مقتنعة بها .. تحرق ساعات من يومها تعود منهكة تتناول طعامها تنام لتصحو على امل الا يتغير شيء وتذهب الى عملها الغير مهم  لتبيع اشياء غير مهمه .. ماذا لو تخلصت منها الطبيعة بنفس الطريقة .

هناك 5 تعليقات:

Unknown يقول...

شركة الصفرات للتنظيف بالرياض
شركة الصفرات لمكافحة الحشرات بالرياض
شركة الصفرات لنقل الااثاث بالرياض

شركة الصفرات لتنظيف الخزانات
شركة الصفرات لتنظيف الشقق
شركة الصفرات لتنظيف الفلل

Unknown يقول...

شركة كشف تسربات المياه بالخبر

شركة تنظيف خزانات بالخبر

شركة تنظيف منازل بالخبر

شركة تنظيف فلل بالخبر

شركة مكافحة النمل الابيض بالخبر

شركة عزل اسطح بالخبر

شركة عزل خزانات بالخبر

شركة نظافة بالخبر

شركة تسليك مجارى بالخبر

شركة مكافحة حشرات بالخبر

شركة رش مبيدات بالخبر

شركة تنظيف شقق بالخبر

شركة تنظيف بالخبر

شركة تنظيف سجاد بالخبر

شركة تنظيف بيارات بالخبر

شركة تنظيف كنب بالخبر

شركة تنظيف بيوت بالخبر

شركة تنظيف مسابح بالخبر

شركة تنظيف مجالس بالخبر

شركة تنظيف موكيت بالخبر

التميز المثالي للخدمات المنزلية يقول...

شركة مكافحة النمل الابيض بابها

شركة رش مبيدات بابها

شركة مكافحة حشرات بابها

شركة مكافحة حشرات بجازان

شركة مكافحة النمل الابيض بجازان

شركة رش مبيدات بجازان

شركة مكافحة النمل الابيض بخميس مشيط

شركة مكافحة حشرات بخميس مشيط

شركة تنظيف بابها

reda gamal 01220689236 يقول...

الحل النهائي لمشكلة إنسداد المجاري وشفط البيارات تقدم لكم شركة ركن الشروق كافة الخدمات المنزلية بوجه عام وتسليك المجاري بوجة خاص تواصل معنا عن طريق الرابط التالي شركة تسليك مجاري بابها<br

عبده العمراوى يقول...



شركة مكافحة حشرات بالقطيف
شركة تسليك مجارى بالطيف
شركة تنظيف بيارات بالقطيف